آل فتلة: عشيرة أبو گلل ستدفع فصلاً عشائرياً بمبلغ 100 مليون دينار تخصص للحشد

img

_200002_hakim1

أعلنت عشائر آل فتلة في العراق، السبت، أن عشيرة آل بو گلل “اعتذرت عن تجاوز” أبنها الناطق باسم كتلة المواطن بليغ ابو گلل تجاه رئيسة كتلة “إرادة” حنان الفتلاوي في إحدى القنوات الفضائية، وبينت أنه تم الاتفاق على دفع “فصل عشائري” بمبلغ 100 مليون دينار تدفع للحشد الشعبي كدعم له.

وقالت عشائر آل فتلة في بيان إنه “على خلفية التطاول الذي قام به الناطق الرسمي لكتلة المواطن بليغ ابو گلل على الدكتورة حنان الفتلاوي في احدى القنوات الفضائية في وقت سابق، احتشد أبناء عشائر آل فتلة من كل أنحاء العراق في مضيف عبد الواحد آل سكر في المشخاب لتستقبل سادة وعشائر ووجهاء النجف الأشرف القادمة مع عشيرة آل بو گلل”.

وأضاف البيان أن “عشيرة آل بو گلل قدمت الاعتذار عمّا بدر من تجاوز على الدكتورة الفتلاوي من قِبَلِ ولدَهم بليغ أبو گلل وأقرَّوا الخطأ الفادح والتجاوز الصريح ليطلبوا من عشيرة آل فتلة الصفح وقبول العذر واضعين في اعتباراتهم ما يترتب من ردودِ أفعال لا ترضي جميع الأطراف”.

وبينت آل فتلة في بيناها أن “القادمين حُملوا (بفصل البذرة) وفقاً للمصطلح العشائري وتقرر ديَّة هذا الخطأ (الفصل) بمبلغ قدره أربعمائة مليون دينار”، مشيرة الى أنه “تم إسقاط منها مبلغ ثلثمائة مليون كرامات لمدينة أمير المؤمنين (ع) وللقادمين فيما تحمّل آل بو گلل مبلغ قدره مئة مليون دينار تُدفع من قبلهم دعماً للحشد الشعبي”.

وكانت عشائر آل فتلة بعموم العراق انتقدت، في (15 أيار 2015)، ما وصفته بـ”التطاول الأحمق” من قبل الناطق باسم كتلة المواطن بليغ أبو گلل بحق النائبة حنان الفتلاوي، وفيما دعت شباب آل فتلة “المتحمس” الى التحلي بالصبر وضبط النفس، أمهلت عشيرة أبو گلل يومين لبيان موقفها من ذلك.

يذكر أن الناطق باسم كتلة المواطن بليغ أبو گلل، وخلال استضافته في فضائية محلية، قد صرح بكلام استهجنته النائبة حنان الفتلاوي، وذلك خلال رده على سؤال في البرنامج بشأن وصف الفتلاوي لبعض السياسيين في التحالف الوطني بأنهم “انبطاحيون”.
****
المجلس الأعلى لحنان الفتلاوي :على المتضرر اللجوء للقضاء ولا عشائرية لحل الخلافات

show (1)

-اعلن المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى “بليغ أبو كلل” السبت، رفضه للتدخل العشائري بينه وبين النائب حنان الفتلاوي, مؤكدا ان الاشكال سياسي وليس عشائري، فيما اشار الى ان على المتضرر اللجوء للقضاء.

وقال أبو كلل في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي وتلقت “وكالة انباء النخيل” نسخة منه ان “الاشكال بيني وبين النائب حنان الفتلاوي سياسي”، رافضا “أي تدخل عشائري في الامر”.

واضاف ابو كلل ان “لا وفد عشائري قد تشكل من البو كلل”، مشيرا الى ان “اي شخص لا يمثله في اية سلطة عشائرية”.

وأكد أبو كلل على ضرورة “ان يلجأ المتضرر الى القضاء العادل”، مشيرا الى ان “امارة ال فتلة نفت صدور بيان بشأن المساجلات السياسية التي حصلت قبل ايام بينه، وبين النائب حنان الفتلاوي”.

وتابع “اننا مجتمع عشائري ونعتز بالاعراف والتقاليد العشائرية ونفتخر بانتماءنا للعشائر الاصلية كما نعتز بعشيرة ال فتلة العريقة”، موضحا ان “المشاكل السياسية والخلافات لا تحل بطريقة عشائرية”.

وشدد ابو كلل على ضرورة “احترام القانون والدستور الذي كفل الحريات”، مضيفا ان “ماحدث بينه وبين الفتلاوي ليس نزاع عشائري”.

وبين ان “الخلافات السياسية تحل بطريقة سياسية وان اقتضى الامر فأن القانون يتكفل بحلها”.

عدد الزيارات: 3931 ,

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

13 تعليق على “آل فتلة: عشيرة أبو گلل ستدفع فصلاً عشائرياً بمبلغ 100 مليون دينار تخصص للحشد”

  1. المتملق احد طراطير المنبطح عمار الحكيم يتكلم كالبهلول والارعن المدعواحمد سالم الساعدي ويقول داعش بندقية للايجار ولاتمثل اهل السنة
    عمت عين الغمان
    المليشيات يسموها شيعية (( وهو حشد وطني بامتياز وردة فعل ضد الارهاب السني الذي اراد ابادة الشيعة عن بكرة ابيهم ))
    والارهاب غماننا لايقولون سني ولانسميه من اجل اللحمة والشحمة الوطنية
    ويقول عدد داعش في الانبار لايتجاوز العشرات !!!!!!!!! صدك مطي
    وصدك سادتك منبطحين وغمان

  2. علي جزائري

    أكو نكتة قديمة عن حمار وغراب …
    الحمار والغراب صاعدين بطيارة .. الغراب كل شوية يدوس على زر استدعاء المضيفة
    ومن تجي المضيفة تسأله : تفضل عيني شرايد
    الغراب يگلها : لا والله ما رايد شي … بس جاي أتمضّيك
    فالمضيفة تضوج وتروح
    اتلث مرات سوا الغراب هاي الدگه بالمضيفة والحمار يباوع
    الحمار گال أنا هم خل اسوي هيج وداس على زر الاستدعاء وأجت المضيفة وسألته شنو رايد
    الحمار گلها : لا والله أنا ما رايد شي بس جاي هم اتمضّيك مثل الغراب
    فالمضيفة ضاجت كلش وبلغت أمن الطيارة وأجو الامن وشمروا الغراب والحمار من الطيارة ..
    وبينما هم بالهوا الحمار گام يصيح ويبچـي : راح أموت راح أطيح
    فالغراب سأله : أنت ما تعرف تطير ؟
    الحمار گال : لا طبعاً ما أعرف أطير ..
    فالغراب گال تلك الحكمة التي لا تضاهيها حكمة : چـا اذا ما تعرف تطير ليش تتمضّيك..!!
    سالفتنة ربّاطها على أبو خلل , صاحبك ورطّك وراح تدفع 100 مليون دينار , واحتمال تدفع خمسين مليون من عندك ومن وزير النفط و وزير المواصلات خمسين يعني من خرجية الوزارتين المصونتين .

  3. ابو علي العبودي

    العتب ليس على ابو كلل بل العتب على (الادب سز )الحمار اللي وراه والاماذا تقول لجده الذي افتى بابادة الوطنيين بفتواه الشهيرة هذا الادب سز هو من لقن المابون واعطاه الضوء الاخضر وعلى ابطال ال فتلة ان يغسلوا عار الادب سز المعمم ومن هم ابو كلل عائلة من الصيع معتاشة على الخاوات التي ياخذونها من فقراء النجف وحفارة القبور ورذائلهم واعمالهم اللااخلاقية تشهد عليها ليالي سراديب النجف وان ماضيهم الاسود ببيع المبادىء والمقدسات معروف للقاصي والداني علما ان النعال الذي ترتديه المناضلة ضد زمر السرسرية مثل الجمار وامثالة يشرف جميع عائلة ابو كلل اللهيبية وعمامات كثيرة كعمامة الصمك المحفحف عمار الخنثة ….لاتهتمي ياتاج غلى رؤووس السياسيين من هكذا اراذل الشرفاء من العراقيين كلهم معك يارفعة رؤوسنا …وليخسا الصعلوك عمار والصبيان شلته ..اخي البيضاني هذا رايي انت غير مسؤول عنة ولاتغرنك عمائمهم فهم لايخجلون وبحاجة لمن يعرفهم مكانتهم

  4. والله الانبطاحيه هم انتم أيها المجلس الادني مجلس النفاق والحراميه من سجاد الشيخ المولى الحرامي الى عادل زويه الى عمار الحكيم الفرهد العراق واموال يعملون بيها بااستراليا الى أبو الشوربه عبطان ههههههه كان طباخ شوربه الى حراميالصولاج والله شله حراميه وين لكيتهم يلحفاف عادل زويه اكبر بعثي المهم أبو كلل وجهك مابيه رجول شنو سالفتك ناطق اريدك تفهمني المهم الله يلعنكم ياانبطاحيه ياجماعه المجلس الأسفل الله يلعن طلحه والزبير

  5. بعد سقوط صديم ابن صبيحة تنمرت علينا الكلاب مما افسح المجال الى اشباه الرجال امثال ابو كلل وابو كلل وكل من يتابع مقابلاته يرى ويسمع من العجاب لتملقه للمكون السني وهذا لن ياتي من فراغ بل توجد خلفه قيادة تدعم كلامه ولو كانت كتلته رافضه لتصريحاته لماذا لم يخرج علينا من يمثل الكتلة ويستهجن تصريحاته – مرة اخرى شكري لموقع شبابيك المحب للعراق والعراقيين

  6. الذي يصف غيره بصفة ما ينطبق عليه المثل ( اللي يشوفة بنفسه يظنه بالناس ) وما حصل هو تجاوز لا أخلاقي وليس سياسي

  7. شنو القصه هاي شبيكم همه سياسيين مع بعضهم واحد يعرف اللاخ اسو 24 ساعه تسبون بنسوانكم محد احتج شعجب هسه مو العراقيات شبعانات ضيم اشو محد ينتخيلهن هيج

  8. بالمختصر المفيد . من دبش اذا بقى العراق كدولة ، عظم الله أجرك ياعراق على شعبك. .

  9. طراطير عمار اللئيم وأبو نعل السافل نعال الدكتورة حنان أغلى من سعركم ويقول انها مسألة سياسية الحقير صار الطعن بالشرف والعرض ولأمراءة زينبية مثل الدكتورة حنان ولأي امراءة اخرى مسألة سياسية والقندرة عمار راضي من طيح الله حظكم وحظ سياستكم العرجاء

اترك رداً